تقدم الأكاديمية العربية الدولية دراسة نظامية عبر الشبكة العنكبوتيه ، و تعمل من خلال مقر إداري مركزي في الممكلة المتحدة (بريطانيا) يقوم بإدارة جميع أعمالها الإدارية والقانونية والتنسيق مع الهيئة التدريسية للأكاديمية في مختلف أنحاء العالم . تتطلع الأكاديمية العربية الدولية إلى خدمة الطلبة في مجال التعليم العالي ، وأن تتيح الفرصة لكل الراغبين في الدراسة من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم وتحسين ظروفهم العلمية والعملية.

نظام التعليم عن بعد في الأكاديمية العربية الدولية

  • كفاءة وفعالية منهجية التعلم
  • اختيار مخصص لمحتوى الخطط الدراسية
  • الاختيار الرائع للببليوغرافية
  • الانتهاء من الدراسة المطلوبة عن بعد وبالمراسلة
  • إمتحانات وصفوف إفتراضية

 

  • نظام الدراسة:

تعتمد الأكاديمية كتباً ومواد دراسية تفاعليه متخصصه ، يطلب من الطالب الملتحق إنهاء المقررات الدراسية المطالب بها والإختبار بها ومن ثم  عمل أبحاث في مواضيع تقوم الأكاديمية بإرسالها إليه .

يتم إجراء تلك التعيينات بواسطة أسئلة بحثية يتم توجيهها إلى الطالب من قبل الأكاديمية ، وكل سؤال بحثي يجيب عليه الطالب في تقرير أو بحث قصير يتراوح من 20 إلى 30 صفحة فقط إما باللغة العربية أو الإنجليزية (حسب لغة الطالب الأصلية) ، وستقوم الأكاديمية بتزويد الطالب بمواصفات كتابة الأبحاث . وإذا كان البحث تاماً يمنح الطالب الدرجة على هذا البحث مسبقا بدرجة الإختبار في المساق المقرر .

وستجد عزيزي الطالب بأن الدراسة في الأكاديمية العربية الدولية سهلة بالنسبة للطالب المجد وممتعة في نفس الوقت ، وستجد أيضاً أنها توسع المدارك والآفاق وتضيف علماً جديداً ، كما تعلم الطالب منهجية البحث العلمي والتفكير أيضاً بأسلوب البحث العلمي وتجعله مؤهلاً للقيام بأية رسائل لدراسات عليا أخرى في المستقبل.

  • وحدة القبول والتسجيل:

تقوم وحدة القبول والتسجيل بإرسال نسخة من ملف الطالب إلى الشؤون الأكاديمية والتي تقوم بدورها بوضع الخطة الدراسية الملائمة للبرنامج الأكاديمي وإرسالها إلى الطالب مع وصف المساقات . سيصبح الطالب عندها قادراً على البدء بالدراسة وإعداد الأبحاث والتقارير المطلوبة وبالتعاون مع المرشد الأكاديمي الذي يتم تعيينه للطالب من قبل الشؤون الأكاديمية.

تتم عملية متابعة الطالب ودراسته بواسطة البريد الالكتروني ، لذا فإن على الطالب إرسال بريد الكتروني معتمد للتواصل مع مرشده لهذا الغرض ؛ كل التعيينات المنجزة ينبغي إرسالها إلى الأكاديمية بواسطة هذا البريد الالكتروني أيضاً.

  • الإشراف الأكاديمي:

تتولى الأكاديمية مهام الإشراف الأكاديمي على التعيينات والأبحاث من خلال فريقها الأكاديمي ، كما تم تخصيص فريق من الأكاديميين كمشرفين عامين على كليات الأكاديمية  وعلى المرشدين الأكاديميين العاملين مع الأكاديمية.

  • مرشد أكاديمي لكل طالب:

تخصص الأكاديمية لكل طالب مرشداً أكاديمياً يقوم بتوجيهه ومساعدته في دراسته ويستمر معه حتى التخرج ودون مطالبة الطالب برسوم إضافية . يقوم المرشد بالاتصال بالطالب بواسطة البريد الالكتروني ويبدأ بتوضيح طريقة الدراسة وأهم الأمور التي ستساعده على أداء واجباته بصورة صحيحة ومقبولة من المرة الأولى . إن تعاون الطالب مع مرشده الأكاديمي بشكل فعال سيضمن للطالب سهولة الدراسة والانتهاء منها بأقصر فترة ممكنة.

  • إحتساب سنوات الخبرة والدورات التدريبية ذات العلاقة بالتخصص:

تأخذ الأكاديمية العربية الدولية  بعين الاعتبار البرامج الأكاديمية التي التحق بها الطالب من قبل سواءً أتمها أم لم يتمها (الدبلوم أو مواد دراسية أتمها في أي معهد أو جامعة معتمدة طالما وجد ما يثبت ذلك) . كما يؤخذ في الاعتبار احتساب الدورات التدريبية ذات العلاقة بالتخصص وسنوات الخبرة العملية كساعات دراسية معتمدة ، ويخضع ذلك لتقييم جهة الاختصاص في الأكاديمية . ويتم إدراج المواد التي تمت معادلتها في كشف الدرجات عند التخرج كمواد منقولة. (Transferred)