شهادة جامعيه معتمدة عن بعد

المؤسسون في عالم الاعمال

يضم كتاب

المؤسسون في عالم الأعمال: البدايات المبكرة لكبريات الشركات مجموعة من اللقاءات مع مؤسسي شركات التكنولوجيا الشهيرة، وتدور الحوارات حول ما حدث في الأيام الأولى لتأسيس شركاتهم، وقد أصبح هؤلاء الآن شخصيات ذائعة الصيت. كيف كان الحال عندما كان الأمر لا يزيد عن بضعة أصدقاء لديهم فكرة؟ مؤسسون من أمثال ستيف ووزنياك Steve Wozniak (شركة أبل Apple)، وكاترينا فيك Caterina Fake (شاركت في تأسيس موقع فليكر Flickr)، وميتش كيبور Mitch Kapor (مؤسس شركة لوتس Lotus)، وماكس ليفكين Max Levchin (شارك في تأسيس باي بال Paypal)، وصابر باتيا Sabeer Bhatia (مؤسس موقع هوتميل Hotmail)، يحكي لك هؤلاء بأنفسهم ما اكتشفوه من أمور مدهشة وطريفة جدًّا وهم يتعلمون كيف ينشئون شركة.

من أين أتوا بالأفكار التي جعلتهم أثرياء؟ كيف أقنعوا المستثمرين بدعمهم؟ ما الأخطاء التي وقعوا فيها؟ وكيف نهضوا من عثراتهم؟

ليس من بين العاملين في مجال التكنولوجيا من لم يفكر يومًا في إنشاء شركته الخاصة أو العمل في شركة ناشئة، وسيكون هذا الكتاب بالنسبة إليهم نافذة يطلون منها على شركة ناشئة حققت النجاح، ليتعلموا كيف يحققون مثل هذا النجاح.

ويحتاج كل من يرغب في فهم إدارة الأعمال إلى قراءة هذه الحوارات، إذ يتلخص في هذه الشركات الناشئة جوهر إدارة الأعمال، والسبب الذي يدفع بمؤسسي هذه الشركات إلى الثراء هو أن هذه الشركات تحقق ما تحققه المؤسسات التجارية؛ تحقق زيادة في العائدات، بدرجة تزيد كثيرًا عن أي جزء آخر تقريبًا من أجزاء النظام الاقتصادي. كيف ذلك؟ ما السر وراء هذه الإنتاجية العالية للشركات الناشئة الناجحة؟ اقرأ هذا الكتاب وسيجيب عليك المؤسسون بأنفسهم.

 

المؤسسون في عالم الاعمال

رابط التحميل 

التعليقات

اترك رد