برنامج معتمد من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي

10 اسباب لاختيار الاكاديمية العربية الدولية

10 اسباب لاختيار الاكاديمية العربية الدولية

الكثير من زوار موقع الاكاديمية العربية الدولية للتعليم عن بعد يسأل ما هي مميزات الاكاديمية؟ ولماذا اختار الاكاديمية دون غيرها؟! لذلك نجمل اهم 10 اسباب تدفعك لاختيار الاكاديمية العربية الدولية للبدء بدراستك.

  1. الاعتماد: كافة برامج الاكاديمية العربية الدولية معتمدة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومن كافة السفارات العربية والأجنبية، فبالرغم من ان التعليم عن بعد لم يعتمد حتى الان في الوطن العربي الا ان الاكاديمية تقدم برنامج معتمد ومرخص بخلاف الكثير من المؤسسات المنتشره عبر الانترنت.
  2. التكلفة الرمزية: تكلفة الدراسة في الاكاديمية العربية الدولية لا تتعدى 1500 دولار اميركي فقط لا غير وهي تكلفة رمزية وزهيدة جدا مقارنة بكافة المؤسسات (العربية والاجنبية) التي تقدم خدمة الدراسة الجامعيه سواء كان اون لاين وعن بعد او عبر برامج نظامية.
  3. نتكلم العربية: الكثير من الطلبة يشتكون من ان البرامج الدراسية المتوفرة عبر الانترنت متوفره فقط باللغات الاجنبية كالانجليزية والفرنسية، اما الاكاديمية العربية الدولية فهي تقدم الدراسة الجامعيه باللغتين العربية والانجليزية، لذا لا يوجد حاجز اللغة خلال الدراسة.
  4. السهولة : في التواصل بين المعلّم والطالب في أيّ وقت وأي مكان حتى خارج أوقات الدوام الرسمية، وإعطاء الفرصة الكافية للطالب لطرح استفساراته فيما يتعلّق بالمواد الدراسية.
  5. لا حاجة الى السفر أو الحضور شخصيا: اذ ان كافة المواد الدراسية متوفرة في حساب الطالب في موقع الاكاديمية لذا لا يوجد حاجة الى السفر او حضور الصفوف شخصيا، اذ بامكانك متابعة دراستك والتواصل مع الطلبة والاكاديميين وانت في منزلك او مكان عملك.
  6. تعلم مهارات جديدة: صدق أو لا تصدق الدراسة عبر الانترنت تساعدك على صقل قدراتك. سوف تكون أفضل في التعامل مع البريد الإلكتروني، والبحث على الانترنت، وسوف تتعلم مهارات أخرى لا حصر لها. وبعبارة أخرى، سوف تحصل على المزيد من التعليم مما كنت تتمناه عندما يتعلق الأمر بالتعلم عبر الإنترنت.
  7. تعلم الانضباط الذاتي: كطالب يدرس في الاكاديمية العربية الدولية عبر الإنترنت سوف تتعلم تطوير تقنيات الانضباط الذاتي والدافع الذاتي وإدارة الوقت. كل واحد من هذه الخصائص ذات قيمة لا تقدر ولا تحصى عندما تتخرج إلى عالم العمل.وقد أظهرت الأبحاث أن الطلاب الناجحين على الانترنت يمتلكون القدرة على إدارة الوقت.
  8. توفّر المناهج والمقررات: على مدار الوقت لدراسة المادة والقيام بالأبحاث المتعلقة بها؛ حيث إنّ المعلومات المطلوبة متوفّرة على شبكة الإنترنت.
  9. مرونة في الوقت: تحكّم الطالب بالوقت المناسب له للدراسة وتنظيم وقته ومسؤولياته دون الحاجة إلى الذهاب شخصيّاً إلى مكان دراسته خاصّةً للذين لديهم مسؤوليات أسريّة تمنعهم من الخروج من منزلهم.
  10. المستقبل حليفك: اذ إنّ مستقبل التعليم الإلكتروني آخذ بالتقدّم حتى وإن كانت المؤسّسات التي تعنى بالتعليم الإلكتروني لا زالت قليلةً، لكن هناك ما يشير إلى أنّ هذا التعليم عن بعد سوف يزدهر وينتشر بشكل أكبر مما نتصوره لما يوفّره من راحة ومرونة وتوفير للتكلفة للطالب والمعلّم في الوقت نفسه.

التعليقات

  • محمد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أرغب فى التسجيل لبرنامج ماجستير الفلسفة. ماهى التكلفة الاجمالية بعد الحصول على منحة جزئية؟

    • aia-admin

      وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
      تكلفة التسجيل لبرنامج ماجستير الفلسفة = 2500 دولار أميركي متضمنا التصديقات وهذا بعد المنحة الجزئية المقررة.
      للمزيد نرجو التواصل
      بالتوفيق

اترك رد